الاثنين، 2 يناير 2012

دعوة لكل مصري بالخارج بالتبرع بـ 100 دولار لدعم الاقتصاد المصرى


دعا صالح فرهود رئيس الجالية المصرية فى باريس الحكومة المصرية عمل سندات دولارية للمصريين العاملين بالخارج تبدأ هذه السندات بـ 100 دولار وذلك تبرعا منهم للاقتصاد المصرى .
وأضاف الأستاذ فرهود -فى حوار له مع قناة الـcbc الاحد- أن المصريين فى الخارج يريدون استقرار الحكومة ولا يجوز تغيير الحكومة كل يوم ،مضيفا أن المصريين فى الداخل والخارج شعروا بعد الثورة أنهم يعشقون تراب هذا الوطن .
وصرح فرهود أن المصريين فى الخارج شعروا بعودة الأمن من جديد فى مصر مع وجود وزير الداخلية الجديد مما سيشجع على الاستثمار فى مصر دون خوف .
وفى نفس اللقاء ذكر ياسر على رئيس رابطة المصريين فى البحرين أنه يؤيد فكرة هذه السندات وأنه طرح هذه الفكرة من قبل على المصريين العاملين هناك واقترح أن السندات لا يجب أن تكون للمصريين فقط وإنما يجب على الحكومة إعطاء الفرصة للشعوب العربية رد الجميل لمصر من خلال هذه السندات وقال أن 100 دولار لا تكفى لهذه السندات وإنما يجب أن تكون السندات فئات 250 دولار و 500 دولار و 1000 دولار .
وعن الجهات المسئولة عن ذلك ذكرت الدكتورة ماجدة قنديل المدير التنفيذى للمركز المصرى للدراسات الاقتصادية أنها أيضا تؤيد هذه المبادرة ولكن فى البداية علينا أن نستقر سياسيا واقتصاديا وأن يكون هناك وضوح اقتصادى وسياسى والتخلص من التخبط السياسى والاقتصادى الذى نحن فيه الآن ويجب التفكير فى الجانب الاقتصادى .
وطالبت الدكتورة ماجدة برفع مؤشرات الثقة للاقتصاد المصرى من خلال الاقتراض من الخارج، كما طالبت بوجود فترة سماح طويلة الأجل لسداد هذه السندات.





المصدر : اخبار مصر


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق