الاثنين، 2 يناير 2012

مسابقة دورية لأنظف حى على مستوى القاهرة من نهاية يناير



قال الدكتور عبدالقوي خليفة محافظ القاهرة فى تصريح خاص- لموقع أخبار مصر- الاحد إن أهم مشاكل العاصمة التى يتمنى ويخطط لحلها خلال أوائل العام الجديد 2012 ،القضاء على معضلة القمامة التى تشوه شكل القاهرة خاصة ونحن على أبواب انعقاد أول جلسة لبرلمان الثورة فى 23 ينايرالحالى .
وأضاف د.خليفة أنه يقوم م بإتخاذ مجموعة من الاجراءات الجديدة تحقيقا لحلم "عاصمة نظيفة " خلال شهرين فى اطار منظومة عمل متكاملة ، وعلى رأسها اجراء مسابقة "أنظف حى" بدء من نهاية يناير بشكل دورى كل شهر بحيث تقوم لجنة مختصة من المحافظة بالمرور على الأحياء لاختيار الحى الفائز على أن يحصل رئيسه ومجموعة العمل المشاركة فى نظافته على مكافأة كبرى .
وأشار الى انه جارى مناقشة فكرة تشغيل بعض الشباب على عربات تجميع قمامة تصل حمولتها 2 طن بحيث يحصلون على عربة قيمتها نحو150 ألف جنيه من الصندوق الاجتماعى للتنمية ويقومون بتقسيط ثمنها على مدى زمنى طويل فضلا عن تشديد الرقابة على من يلقون المخلفات فى الشوارع وتحصيل الغرامات القانونية منهم .
جدير بالذكر أن محافظ القاهرة كان قد ناقش مع رؤساء الأحياء فى اجتماع المجلس التنفيذى الأخير الأحد معوقات تشكيل فريق عمل من 40 عامل نظافة من سكان كل حى للكنس وجمع القمامة نظير مرتبات تصل 700 جنيه وتعددت المشاكل مابين رفض البعض لضعف الراتب و قلة العمالة المتاحة من سكان الأحياء وعدم ابراز الاعلانات عن طلب هذه
العمالة داخل مقار الأحياء وضرورة تعاون الجمعيات الأهلية فى هذه المقار




المصدر : اخبار مصر


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق