الأحد، 1 يناير 2012

حبس صاحب الرسومات المسيئة فى أسيوط. . و النيابة تتهمه بازدراء الأديان



حبس صاحب الرسومات المسيئة فى أسيوط.. والنيابة تتهمه بازدراء الأديان والكنيسة: تصرف الطالب مرفوض



أمر محمد سيد، مدير نيابة مركز أسيوط، أمس، بحبس جمال عبده مسعود، المتهم فى أحداث الفتنة الطائفية التى شهدتها قرية سلام الخميس الماضى، ٤ أيام على ذمة التحقيق، بعد أن وجه إليه تهمتى ازدراء الأديان الذى ترتب عليه إثارة فتنة طائفية، وإحداث شغب فى قرى منقباد، والعدر، وبهيج، وسلام، بعد نشره رسومات مسيئة للإسلام والمسلمين على صفحته بموقع «فيس بوك»، وطلبت النيابة من المباحث الجنائية مذكرة تفصيلية بملابسات الواقعة، وإجراء معاينة تصويرية للمنازل المحترقة فى القرى الأربع، فيما أدانت الكنيسة القبطية تلك الأحداث.






ونفى «مسعود»، فى التحقيقات، نشره أى صور مسيئة على صفحته، وقال إن الصور تم وضعها على الحائط الخاص بصفحته.






وخيمت حالة من التوتر على أهالى القرى الأربع، وسط استنفار أمنى بعد وقوع مناوشات واشتباكات مساء أمس الأول، بين عدد من الصبية رشقوا أفراد الأمن بالحجارة، عندما حاولوا منعهم من حرق منازل أقباط. كان عدد من الصبية قد أشعلوا النيران فى واجهات ٣ منازل خاصة بأقباط بمنطقة الدمايرة قبلى وشرق بقرية سلام، مسقط رأس البابا شنودة، بابا الإسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية.






قال اللواء محمد إبراهيم، مدير الأمن، إنه تم اتخاذ إجراءات مشددة حول الكنائس فى المحافظة لتأمين الصلاة فى قداس نهاية العام.






وقال مصدر عسكرى بقيادة المنطقة الجنوبية العسكرية إنه سيتم عقد مؤتمر بحضور القيادات السياسية والشعبية، لاحتواء الأزمة، وبحث تأمين الكنائس خلال الاحتفال بأعياد الميلاد. وعقد المحافظ اللواء سيد البرعى اجتماعاً مغلقاً مع عدد من قيادات الكنيسة والمسلمين لاحتواء الأزمة، وخلال اللقاء استنكرت القيادات المسيحية تصرف الشاب القبطى، وأجمع كبار رجال العائلات على محاكمة الشاب ورحيل أسرته من المحافظة.






فى سياق متصل، قال مصدر كنسى ـ طلب عدم ذكر اسمه ـ إن فعل الطالب مرفوض، لكنه لا يعدو تصرفاً شخصياً يجب ألا يتبعه عقاب جماعى لأقباط القرية.






من جانبه أكد الدكتور عبدالله عمارة، وكيل وزارة التربية والتعليم لشؤون مكتب الوزير، أن الوزارة لم تتخذ أى إجراءات تأديبية بشأن الطالب المتهم بنشر الصور المسيئة، لأن القضية برمتها بيد النيابة العامة، وأشار إلى تدخل القيادات الدينية والشعبية فى أسيوط لاحتواء الأزمة.








المصدر : المصري اليوم





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق