الأحد، 1 يناير 2012

دفاع «قناص العيون» والمتهمين بقتل المتظاهرين يطلب حيثيات براءة ضباط السيدة زينب


علمت «المصرى اليوم» أن عددا كبيرا من المحامين المكلفين بالدفاع عن ضباط وأفراد الشرطة فى قضايا قتل المتظاهرين، تقدموا بطلبات إلى محكمة جنايات القاهرة التى أصدرت حكما ببراءة ٤ من ضباط ومجندى قسم السيدة زينب، الخميس الماضى، للحصول على نسخة من حيثيات البراءة. وقال أحد المحامين - طلب عدم نشر اسمه - إن تلك الحيثيات ستكون دليل براءة جديدا لباقى المتهمين فى قضايا قتل متظاهرين أمام أقسام الشرطة والمنشآت العامة.
وقررت المحكمة التى أصدرت حكم البراءة إرجاء تسليم الحيثيات إلى آخر يوم فى المدة القانونية التى تلزم المحكمة إيداعها خلال ٣٠ يوما من إصدار الحكم. كانت المحكمة قد صرحت لوسائل الإعلام بأنها استندت فى حكمها إلى أن المتهمين كانوا فى حالة دفاع شرعى عن النفس وعن المؤسسة الشرطية التابعين لها.
وعلى صعيد تحقيقات «أحداث محمد محمود»، قرر المستشارون أحمد عبدالعزيز وعلى غلاب وحسن سمير تجديد حبس الملازم أول محمود صبحى الشناوى، الشهير بـ«قناص العيون»، ١٥ يوماً على ذمة التحقيقات فى اتهامه بفقء عيون متظاهرين أثناء الأحداث. حضر المتهم من محبسه إلى غرفة التحقيقات بالتجمع الخامس، وبذلت أجهزة الأمن جهدا كبيرا لإخفائه عن عدسات المصورين. وللمرة الرابعة ينفى الضابط التهم المنسوبة إليه. وعلمت «المصرى اليوم» أن محاميه سوف يستند أيضا فى دفاعه على حيثيات حكم براءة ضباط قسم السيدة زينب.




المصدر : المصري اليوم


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق