الأربعاء، 4 يناير 2012

مرشد الإخوان : للفن دور رئيسي في بناء نهضة مصر وريادتها


أكد الدكتور محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين على أهمية دور الفن في بناء نهضة مصر وريادتها موضحا أنه ما دام الجميع يعمل لصالح مصر فلن يكون هناك أي اختلاف.
وشدد بديع - خلال استقباله للفنان أشرف عبد الغفور نقيب المهن التمثيلية بمقر الجماعة - على أهمية وضع ميثاق شرف لكل مهنة يضبط أداء العاملين بها ويلزمون به أنفسهم من أجل الرقي بالوطن موضحا أهمية دور الفن المصري في إعادة الريادة الإقليمية لمصر وتبنى القضايا العربية والإسلامية ومناصرة حقوق الشعوب الحرة في تحقيق مستقبل كريم لها.
وأعرب نقيب المهن التمثيلية عن سعادته بلقاء المرشد العام للاخوان المسلمين مؤكدا الاتفاق على أن الفن لابد ان يتسم بالرقي ومناصرة قضايا الوطن والشعب.
وأوضح أن اللقاء مع مرشد الإخوان أزال بعض الغموض في رؤية الإسلام للفن التي يتبناها الإخوان المسلمون مؤكدا أن النظام البائد دأب على تشويه نظرة الإخوان للفن لصالح استمرار الفساد وإبقاء الشعب بعيدا عن الإسلام مضيفا انه يرى مستقبل رائع ومبهر للفن.
من ناحيته أشار علي الغريب مسئول المسرح باللجنة الفنية لجماعة الإخوان المسلمين إلى أن استقبال المرشد العام لنقيب المهن التمثيلية يهدف للتواصل مع أهل التخصص في المجالات الفنية على تنوعها بغية الوصول إلى نهضة الدراما المصرية فضلا عن فتح آفاق جديدة للحوار طالما انتظرها المجتمع الفني في ظل القطيعة التي تعرض لها الإخوان طوال العهد البائد وما شاب هذه الفترة من صور ذهنية مغلوطة في الوسط الفني عن الإخوان المسلمين.
وأوضح أن الإخوان كان لهم سبق في المجال الفني منذ ثلاثينيات القرن العشرين في تبنى عدد كبير من الممثلين من أبرزهم جورج أبيض وعبد المنعم مدبولي مؤكدا أن الإخوان يوقنون بأهمية الدراما في التغيير كرسالة أخلاقية في التهذيب والتربية بالإضافة إلى المتعة والإحساس بالجمال.
وقال سيد درويش منسق اللجنة الفنية بالجماعة "المرشد العام ونقيب الممثلين اتفقا على ضرورة تبنى أصحاب كل مهنة وحرفة ميثاق شرف لضبط الأداء وإيجاد رقابة ذاتية بجانب الضمير لتحقيق الرقي الفني بجانب الإرادة الشعبية الرائعة التي ستسقط كل مبتذل ومسف للنهوض بالفن وكل مجالات الحياة".



المصدر : اخبار مصر




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق