الخميس، 5 يناير 2012

دراسة : حب الشباب و التهاب اللثة من علامات الإصابة بالتوتر والقلق


أثبتت دراسة طبية حديثة أجراها باحثون أمريكيون بجامعة واشنطن بالولايات المتحدة الامريكية أن هناك الكثير من العلامات والاشارات الصامتة التى تدل على إصابة الانسان بأعراض التوتر والقلق والتى لا يلقى لها كثير من الاشخاص بالا وتؤثر فيما بعد على صحتهم الجسدية والنفسية.
وقال الباحثون إن أولى تلك العلامات التى تدل على الاصابة بالتوتر والقلق هى الإصابة بصداع مؤلم وخاصة بنهاية الاسبوع والذى يتلاشى بأخذ قسط وافر من النوم والراحة وتنظيم مواعيد تناول الوجبات الغذائية.وأشاروا إلى أن أن رؤية الاحلام المزعجة والمخيفة والاستيقاظ عدة مرات أثناء النوم هى ثانى أعراض الاصابة بالتوتر والقلق وتنتهى بالابتعاد عن تناول الكافيين والمشروبات الكحولية طوال اليوم وقبيل النوم مباشرة .
وأضافوا أن الشعور بالالم والاحساس ببعض الاضطرابات النفسية والجسدية خلال فترات الحيض من أهم علامات الوقوع تحت طائلة التوتر العصبى حيث نصح الاطباء بضرورة الاسترخاء وتناول المسكنات والمشروبات العشبية التى تخفف من حدة تلك الاعراض بالاضافة إلى إصابة الاشخاص المصابين بالتوتر والقلق بإلتهاب ونزيف اللثة بسبب خلل أنظمة الجهاز المناعى فى تلك الفترة الامر الذى يسمح بنمو بعض أنواع البكتريا فى الفم وينصح الاطباء بضرورة تنظيف الاسنان بعد كل وجبة تفاديا الاصابة بإلتهاب اللثة.
وأكد الباحثون أن أهم أعراض الاصابة بالقلق والضغط النفسى ظهور البثور وحب الشباب فى أماكن متفرقة بجسم الانسان مثل الوجه والكتف مشيرين الى ضرورة العناية بنظافة البشرة ونضارتها فى تلك الفترة وإستخدام أنواع مناسبة من الكريمات المرطبة والمنظفات .
ولفت الباحثون الى أن الاصابة بالتوتر والاكتئاب تسبب الشعور بألام المعدة والصداع والام الظهر والارق بالاضافة الى الاصابة بالحساسية لبعض المواد والاطعمة وبعض الامراض الجلدية مثل الاكزيما والصدفية





المصدر : ايجى نيوز


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق