السبت، 27 يوليو 2013

حصاد المطار..رابطة الطيارين تكرم الوزير السابق.. السلطات ترحل 15 فلسطينيًا إلى منفذ رفح البرى..ضبط 398 قرص ترامادول بحوزة راكب مسافر إلى رأس الخيمة..والحجر الصحى يلغى سفر راكب مصرى لإصابته بوعكة صحية

حصاد المطار..رابطة الطيارين تكرم الوزير السابق.. السلطات ترحل 15 فلسطينيًا إلى منفذ رفح البرى..ضبط 398 قرص ترامادول بحوزة راكب مسافر إلى رأس الخيمة..والحجر الصحى يلغى سفر راكب مصرى لإصابته بوعكة صحية

شهدت أروقة مطار القاهرة الدولى ووزارة الطيران المدنى اليوم، السبت، عدة أحداث على رأسها ترحيل 15 فلسطينيا إلى معبر رفح الدولى تمهيدا لعودتهم إلى ديارهم، وضبط كمية من الترامادول بحوزة راكب مصرى حاول تهريبهم إلى رأس الخيمة، كما ألغى الحجر الصحى سفر راكب لإصابتة بهبوط فى الدورة الدموية، فيما تم تكريم مهندس وائل المعداوى وزير الطيران السابق من قبل رابطة الطيارين.

وجاء على رأس الأحداث، تلقى المهندس وائل المعداوى، وزير الطيران السابق، تكريما خاصا من طيارى شركة مصر للطيران، وذلك خلال الإفطار السنوى الذى تقيمه رابطة الطيارين، حيث شمل التكريم رصد إنجازات "المعداوى" خلال فترة توليه رئاسة وزارة الطيران، إضافة إلى إنجازاته خلال توليه المناصب القيادية المتتالية التى سبق توليه منصب وزير الطيران، والتى من بينها إنجاز جانب كبير من أغلب المشروعات التنموية الخاصة بمطارات الجمهورية، والتى توفر آلاف فرص العمل للمواطنين، إضافة إلى إعادة 131 ألف متر لحوزة الوزارة، كانت قد استولت عليها بعض الشركات الخاصة، وهى الأرض التى يصل سعر المتر الواحد فيها ألفى دولار، كما أسهم بشكل كبير فى حل مشاكل العاملين، وفتح خطوط طيران جديدة لعدد من دول العالم، مما يعد انتشارا أكبر لشبكة خطوط شركة مصر للطيران الجوية حول العالم، وغيرها من الإنجازات.

وقال المهندس وائل المعداوى، وزير الطيران المدنى، لـ"اليوم السابع"، إنه يشكر جميع طيارى مصر للطيران، كما يخص بالشكر المهندس عبد العزيز فاضل وزير الطيران المدنى الحالى، على حرصه حضور حفل تكريمه، مشيدا بخطته للعمل بالوزارة، مؤكدا كفاءة جميع العاملين بالوزارة وشركاتها.

وأضاف وزير الطيران المدنى، أن لوزارة الطيران دورا خاصا فى خدمة الوطن، حيث تمثل بوابة مصر الأولى أمام العالم من خلال شبكة مواصلاتها الجوية، وطائراتها، وأطقم ضيافتها وطياريها.

من ناحية أخرى، ضبطت سلطات مطار القاهرة الدولى صباح اليوم، السبت، راكبا مصريا مسافرا إلى رأس الخيمة، وبحوزته كمية من أقراص الترامادول المخبأة داخل برطمان كريم.

يذكر أنه أثناء إنهاء إجراءات سفر الراكب "ه.ج"، اشتبه الشرطى جمال محمد من إدارة تأمين الركاب، المعين على جهاز كشف الحقائب فى حقيبته، وبفتح الحقيبة بمعرفة الرائد شريف عادل، مشرف السفر، والرائد محمد شمس، رئيس نوبة التأمين، تبين أن بداخلها برطمان كريم يحتوى بداخله على ٣٩٨ قرص ترامادول المخدر أمر اللواء مجدى اليسرى،مدير أمن المطار، بتحرير محضر بالواقعة.

وألغت سلطات الحجر الصحى بمطار القاهرة الدولى، فى الساعات الأولى من صباح اليوم السبت، سفر راكب مصرى إلى تورنتو نتيجة إصابته بهبوط بالدورة الدموية.

أثناء إنهاء إجراءات الطائرة المصرية المتجهة إلى تورنتو، شعر الراكب المصرى ويدعى "ك.غ" مواليد ٣٨، بوعكة صحية مفاجئة قبيل مغادرته القاهرة متوجها إلى تورنتو، وبالكشف الطبى تبين أنه يعانى من هبوط بالدورة الدموية، ولا يسمح له بالسفر، وقد أوصى طبيب الحجر الصحى بإلغاء سفره ونقله إلى المستشفى لتلقى العلاج.

كما سلمت سلطات الأمن المصرية بمطار القاهرة الدولى اليوم السبت، 15 فلسطينيا لترحيلهم إلى منفذ رفح البرى والدخول لقطاع غزة، وقالت مصادر مسئولة بالمطار، إنه تم تسليم الفلسطينيين لمندوب السفارة الفلسطينية لدى مصر، بعد وصولهم على عدة رحلات طيران مختلفة، حيث قامت السلطات بتجميعهم ليتم نقلهم إلى منفذ رفح البرى لدخول القطاع بإشراف مندوب من الجمارك.

 



المصدر اليوم السابع


==============

موضوعات أخرى :






ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق