الجمعة، 26 يوليو 2013

هدوء قبل فعاليات مظاهرات "لا للإرهاب" بالسويس.. 3 مسيرات لـ "تمرد" بعد صلاة العصر تتجه إلى الأربعين.. والجيش يكثف تواجده بالقناة.. وجبهة الإنقاذ تحذر الإخوان وأنصارهم من العنف

هدوء قبل فعاليات مظاهرات "لا للإرهاب" بالسويس.. 3 مسيرات لـ "تمرد" بعد صلاة العصر تتجه إلى الأربعين.. والجيش يكثف تواجده بالقناة.. وجبهة الإنقاذ تحذر الإخوان وأنصارهم من العنف

شهدت شوارع السويس وخاصة ميدان الأربعين حالة من الهدوء الحذر قبل انطلاق مظاهرات "لا للإرهاب" وتفويض الفريق أول عبد الفتاح السيسى القائد العام للقوات المسلحة، لمواجهة التطرف والعنف الذى شهدته البلاد.

وباتت الحركة المرورية بشوارع المحافظة خاصة ميدان الأربعين تسير بشكل وصورة طبيعية فيما بدأ عدد من النشطاء التوجه إلى ميدان الأربعين، استعدادا لإقامة منصة بميدان الأربعين لقيادات المظاهرات وإذاعة من عليها الأخبار والبيانات.

قال مصطفى السويسى منسق حملة تمرد بالسويس إن فعاليات مظاهرات "لا للإرهاب" ستنطلق عصر اليوم بـ 3 مسيرات من ميدان الترعة بحى الأربعين والمحامين والمعلمين بحى السويس متوجهين إلى ميدان الأربعين حاملين أعلام مصر وأخرى أعلام أمريكا وعليها علامة خطأ رافضين تدخلها فى الشأن العام المصرى.

وأضاف منسق حملة تمرد لـ "اليوم السابع" أنهم يتوقعون مشاركة اليوم تفوق الأيام الماضية، وخاصة بعد صلاة المغرب، موضحا تم الاتفاق على أن الفعاليات ستكون بميدان الأربعين والخضر وبطول شارع الجيش والهتافات ستكون ضد الرهاب وقيادان الإخوان.

قال على أمين المتحدث الإعلامى باسم جبهة الإنقاذ بالسويس، إنهم لن يسمحوا للإخوان وأنصارهم بالاقتراب من ميدان الأربعين خلال تظاهراتهم اليوم.

أضاف أمين لـ"اليوم السابع" أن مظاهرات اليوم سيشارك فى تأمينها وتنظيمها داخل ميدان الأربعين شباب اللجان الشعبية، لافتا إلى أن جميع الفعاليات تم التنسيق عليها أمس بين أعضاء الجبهة وتمرد وشباب الثورة، وأنهم يتوقعون أن السويس ستشهد مظاهرات لم تشهدها من قبل، لإعلان تأييدها للجيش لردع العنف والإرهاب.

شهدت منطقة المجرى الملاحى للقناة وشرق نفق الشهيد أحمد حمدى بالسويس انتشارا وتكثيفا لقوات التأمين التابعة للجيش الثالث الميدانى قبل انطلاق فعاليات مظاهرات "لا للإرهاب" بالإضافة إلى تكثيف التفتيش على السيارات القادمة من وإلى السويس.

قال مصدر عسكرى لـ"اليوم السابع" إن قوات الجيش الثالث انتشروا بشكل مكثف وغير مسبوق أمام جميع المنشآت الحيوية والحكومية والخاصة لتأمينها، بالإضافة إلى تكثيف التواجد بجميع الكمائن والمناطق الحدودية، وذلك ضمن خطة تأمين مظاهرات اليوم.

وأكد المصدر أن الأوضاع بالسويس مستقرة وهناك تنسيق كامل بين قوات الجيش والشرطة لتأمين المتظاهرين.

أعلنت مديرية الصحة بالسويس عبر بيان لها ظهر اليوم أنها رفع الطوارئ بالمديرية وجميع المستشفيات بعد أن تم إلغاء جميع الأجازات أمس بالاتزامن مع دعوات التظاهر غدا ضد الإرهاب.

وأضاف البيان أن جميع السيارات الخاصة بالإسعاف منتشرة بجميع مناطق وأحياء السويس وأماكن المظاهرات ابتداء من صباح اليوم الجمعة موضحين أن هناك تنسيقا بين مرفق الإسعاف والصحة لنقل المصابين فى حال وقوع أى اشتباكات.

 


المصدر اليوم السابع

======




موضوعات أخرى









ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق