الجمعة، 26 يوليو 2013

"التوك شو": إخوان بلا عنف: وجهنا رسالة لقيادات الجماعة بضرورة إخلاء الميادين..بكرى: مبادرات "قنديل والعوا" أنهت ورقة الرئيس المعزول وتخلت عنه..شيخ الأزهر يدعو الشعب للنزول إلى الميادين للحفاظ على مصر

تناولت برامج التوك شو، الخميس، العديد من القضايا الهامة، وكان على رأسها استعداد القوى السياسية وجموع الشعب المصرى للنزول إلى كافة الميادين لتلبية الدعوة التى أطلقها الفريق أول عبد الفتاح السيسى للحصول على تفويض من الشعب لمواجهة العنف والتطرف، حيث حل الكاتب الصحفى مصطفى بكرى ضيفًا على قناة النهار.


"آخر النهار": بكرى: مبادرات "قنديل والعوا" أنهت ورقة الرئيس المعزول وتخلت عنه
متابعة: سمير حسنى 

علق الكاتب الصحفى، مصطفى بكرى، على المبادرات التى طرحها كل من الدكتور هشام قنديل، رئيس الوزراء السابق، والدكتور محمد سليم العوا، للخروج من المأزق التى آلت إليه الأوضاع فى مصر، قائًلا: "الرجلان أعلنوا خلال مبادرتهما التخلى عن الرئيس المعزول"، حيث أنهما لم يشيرا بأى حال إلى عودة الرئيس المعزول مرة أخرى إلى منصبه".

وأضاف بكرى خلال حوار ببرنامج "آخر النهار" الذى يذاع على قناة "النهار"، أن هذه المبادرات أنهت ورقة الرئيس المعزول، ويجب أن يحاكم مرسى فى الجرائم التى ارتكبها، مشيرًا إلى أن الدكتور سليم العوا، قد خسر كثيرًا بمواقفه الأخيرة خاصة تكذيب الفريق "عبدالفتاح السيسى".

وكشف بكرى أن الساعات القادمة ستشهد حربا بلا هوادة ضد العصابات الإرهابية فى سيناء، مضيفًا: "ستعود سيناء مرة أخرى إلى الوطن بعد أن يتم القضاء على تلك العصابات الإرهابية".

وكشف بكرى عن تلقى بعض الجماعات التى أفرج عنها الرئيس المعزول مبالغ مالية وصلت إلى 200 مليون جنيه، لاستخدامها فى أغراض تخريبية وجار الآن التحقيق فى هذا الأمر.

"رمضان بلدنا": محمد صبحى: ليس لدى حساب على "تويتر" وهناك محاولات يائسة لتشويه صورتى
متابعة سمير حسنى 

نفى الفنان محمد صبحى صحة "التغريدة" التى نشرتها بوابة الحرية والعدالة التابعة لجماعة الإخوان المسلمين، مشيرًا إلى أنه لا يمتلك أى حسابات على أيا من مواقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" أو "تويتر"، مؤكدًا أنه يرفض التعامل مع هذه الآلة التى اتهما بأنها جمعت الشباب وستعمل على فرقته.

وأضاف صبحى خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "رمضان بلدنا" الذى يقدمه الإعلامى جابر القرموطى ويذاع على قناة "اون تى فى"، أنه فى رحلة علاجية مع زوجته بالولايات المتحدة منذ عدة أشهر، واصفًا محاولات تشويهه بأنها "محاولات يائسة".

ووصف الفنان محمد صبحى المظاهرات المقررة غدًا بأنها "معركة مصيرية"، نكون أولا نكون أمام فئة قررت أن تحكم مصر، وإما يقيموا بذبحها.

وكشف صبحى على جماعة الإخوان المسلمين يقوموا بدعاية فى الولايات المتحدة مفادها أن الجيش سيقوم بعمليات قتل جماعى من خلال زرع قنابل بين المعتصمين، محذرًا من أن الجماعة قد تقدم على فعل هذه الخطوة لتشويه صورة الجيش المصرى أمام العالم.

وطالب صبحى المصريين بالتوافق مع الجيش والشرطة، مشيرًا إلى أن الجيش المصرى من أشرف الناس، كما أن الشرطة تعلمت الدرس فى 25 يناير، وعادت مرة أخرى لشعبها. وقال: "على الجميع أن يعلم أن هناك مؤامرة لإفساد العلاقة بين الجيش والشرطة والشعب".

وكانت بوابة الحرية والعدالة قد نشرت "تغريدة" منسوبة للفنان محمد صبحى قال فيها: "إن الجموع التى ستخرج غدًا فى كل ميادين مصر تعبيرًا عن غضبها للبيان الذى وصفه بالأحمق ستجبر قادة الجيش على إعادة التفكير فيه".

شيخ الأزهر يدعوالشعب للنزول إلى الميادين للحفاظ على مصر ويؤكد: الشعب المصرى سيلقى على العالم درسًا.. وسيعبر عن رأيه بصورة حضارية.. دعوة الجيش للمصريين كانت للوحدة والتكاتف ونبذ العنف 
دعا فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب الشعب المصرى إلى إنقاذ مصر ممن يتربص بها، موضحًا أن الأزهر يثق فى الشعب المصرى بجميع توجهاته وانتماءاته، وسيعبر عن رأيه بصورة حضارية دون الانزلاق إلى دائرة العنف.

وأضاف شيخ الأزهر خلال كملة مسجلة أذاعها التليفزيون المصرى، الأزهر يثق كل الثقة فى أن مفهوم دعوة الخروج غدًا الجمعة لا يمكن أن يكون إلا كما أوضحه المتحدث العسكرى للقوات المسلحة من أنها دعوة للمصريين جميعًا للوحدة والتكاتف ونبذ العنف والكراهية ودعم القوات المسلحة والشرطة المدنية وكل مؤسسات الدولة للقضاء على جميع أشكال العنف والإرهاب والمخاطر التى تحدث الآن فى البلاد.

وتابع: "الشعب المصرى العريق لن يخذل بلاده وسيلقى على العالم كله درسا فى تحمل المسؤولية وحسن التعبير عن الرأى.

واختتم شيخ الأزهر أيها المصريون هبوا لإنقاذ مصر ممن يتربص بها وتحملوا مسئولياتكم أمام مصر والتاريخ، وأنتم قادرون على تجاوز المحنة وتوكلوا على الله، حمى الله مصر من كل سوء".


"هنا العاصمة": إخوان بلا عنف: وجهنا رسالة لقيادات الجماعة بضرورة إخلاء الميادين
متابعة: أحمد عبد الرحمن 

قال أحمد يحيى منسق حركة "إخوان بلا عنف"، إن الحركة أكدت على حرص شباب جماعة الإخوان المسلمين على أنهم لن يكونوا حجرا فى أيدى قيادات الجماعة، التى تضحى بشبابها بأبخس الأثمان فى سبيل كراسى السلطة الزائفة.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "هنا العاصمة" على فضائية "سى بى سى"، مع الإعلامية "لميس الحديدى"، أنهم قرروا التصعيد فى الأيام القادمة ضد قيادات الجماعة، والتى تتمثل فى الاستيلاء على كافة مقرات الجماعة ومواجهة الفرق الخاصة التابعة للقيادات، كما يطالبونهم فى المحافظة على الفرصة الأخيرة لبقاء الجماعة فى ظل حالة السخط والغضب ضد القيادات.

وأكد على أن هناك مخططا لإحداث عنف بتكليفات من مكتب الإرشاد لقواعد "أ" و"ب" للتنظيم السرى، والعمل على زعزعة الاستقرار عن طريق إحداث تفجيرات فى تجمعات سكنية والهجوم على أقسام شرطة واغتيال شخصيات سياسية وعسكرية.

وأشار إلى أنهم وجهوا رسالة لقيادات الجماعة بضرورة إخلاء الميادين حتى لا يتحملون وزر الصراع الدموى مما يؤثر على كيان الجماعة، موضحا أن هناك حالة من الإحباط بميدان رابعة العدوية، إلا أن القيادات تقول لهم أنهم يجاهدون وأن الإسلام فى خطر.

تنسيقية 30 يونيو تعلن خريطة مسيرات مليونية "لا للإرهاب" 
قال أحمد العنانى عضو تنسيقية 30 يونيو، أن المسيرات التى ستخرج فى مليونية "لا للإرهاب" غداً بعد صلاة الجمعة واحدة من الدرب الأحمر من أمام مسجد القيام، والتجمع الساعة الخامسة، حتى شارع طلعت حرب وإلى ميدان التحرير.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "هنا العاصمة" على فضائية "سى بى سى2"، مع الإعلامية "لميس الحديدى"، أن هناك مسيرة أخرى ستنطلق من أمام وزارة الثقافة الساعة الخامسة من الأوبرا وكوبرى قصر النيل حتى ميدان التحرير، ومسيرة أخرى من المهندسين بميدان مصطفى محمود الساعة الرابعة بشارع جامعة الدول العربية حتى الدقى وصولاً لميدان التحرير.

وعن مسيرة عين شمس تبدأ الساعة الثالثة من ميدان الألف مسكن وحتى شارع جسر السويس وتمر بميدان روكسى لقصر الاتحادية، وفى مصر الجديدة يتم التجمع بميدان الحجاز الساعة الثالثة مروراً بميدان سفير وصلاح الدين وروكسى حتى الاتحادية.

وأشار إلى أن مسيرة ستتحرك بمدينة نصر من أمام "سيتى ستارز"، يكون التجمع الثالثة والنصف والتحرك الرابعة والنصف مروراً بشارع الثورة وحتى الميرغنى وصولاً للاتحادية، كما أن مسيرة المطرية تتحرك الخامسة مساء وخط سيرها من المطرية للحلمية حتى كوبرى التجنيد وجسر السويس وإشارة روكسى والميرغنى انتهاءً بقصر الاتحادية، بالإضافة إلى مسيرات المحافظات.





المصدر اليوم السابع


===============




موضوعات أخرى :




















ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق