السبت، 27 يوليو 2013

باريس تدعو الاطراف في مصر والجيش الى "اكبر قدر من ضبط النفس"

دعت فرنسا "كافة الاطراف وخصوصا الجيش الى التحلي باكبر قدر من ضبط النفس" في مصر، على اثر اعمال عنف جديدة اوقعت عشرات القتلى السبت في صفوف انصار الرئيس المعزول محمد مرسي، كما اعلنت وزارة الخارجية.
وقال المتحدث باسم الخارجية الفرنسية فيليب لاليو ان "فرنسا تاسف للحصيلة المرتفعة جدا للصدامات في مصر. وتدعو كافة الاطراف وخصوصا الجيش الى التحلي باكبر قدر من ضبط النفس".
واضاف في تصريحه "ينبغي القيام بكل ما يمكن لتفادي تصعيد العنف"، قبل ان يدعو "كافة الاطراف الى الهدوء والبحث عن تسوية للتوصل سلميا الى حل سياسي والى تنظيم انتخابات في اسرع وقت وفقا للتعهدات التي قطعتها السلطات الانتقالية".
وحاول متظاهرون من انصار مرسي فجر السبت قطع حركة السير على جسر يؤدي الى مطار القاهرة واصطدموا مع اهالي المنطقة. وتدخلت قوات الامن للفصل بين المتقاتلين ومنع اقفال الجسر، كما اعلنت وزارة الداخلية المصرية التي حملت الاسلاميين مسؤولية المواجهات.
واكد وزير الداخلية المصري اللواء محمد ابراهيم في مؤتمر صحافي السبت انه سيتم فض اعتصامي الاسلاميين في القاهرة في "القريب العاجل" و"بأقل قدر من الخسائر".
وقال ابراهيم "ونتمنى ان يتعقلوا وان يفضوا هذا الاعتصام قبل ان نفضه بالقوة حفاظا على الدم"، مشددا على انه "سيفض بالطريقة التي لا تحدث قدرا كبيرا من الخسائر لان كل المتواجدين في رابعة هم مصريون".
واعلن وزير الخارجية البريطاني وليام هيغ السبت ان لندن "تدين استخدام القوة ضد المتظاهرين" في مصر، وتدعو "الفريقين الى وضع حد لاعمال العنف".




المصدر ايجى نيوز



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق