السبت، 27 يوليو 2013

مركبة الفضاء الروسية "بروجرس إم 18 إم" تغرق في المحيط الهادئ

قال متحدث باسم مركز التحكم في مهام الفضاء الروسية إن حطام مركبة الفضاء الروسية "بروجرس إم 18 إم" سقطت في المحيط الهادئ بعد دخولها الغلاف الجوي للارض اليوم الجمعة.
كانت المركبة الفضائية انفصلت عن محطة الفضاء الدولية بعيد منتصف ليلة أمس بتوقيت موسكو وبدأت رحلتها النهائية صوب موقع بعيد في المحيط الهادئ يعرف باسم "مقبرة مركبات الفضاء", بحسب ما ذكرته وكالة أنباء "ريا نوفوستي" الروسية.
وقال المتحدث إن بعض القطع من المركبة الروسية "بروجرس إم 18 إم" سقطت الساعة 42ر04 بتوقيت موسكو ( 42ر00 بتوقيت جرينتش ) في المحيط الهادئ على مسافة حوالي 4 آلاف كيلومتر عن العاصمة النيوزيلندية ولينجتون.
ومن المقرر ان يتم اطلاق مركبة الشحن الفضائية الروسية القادمة "بروجرس إم 20 إم" إلى محطة الفضاء الدولية بعد غد الأحد (الساعة 45ر8 مساء السبت بتوقيت جرينتش) من مركز بايكونور الفضائي في كازاخستان.
يشار إلى أن المركبة الفضائية "بروجرس إم 18 إم: كانت التحمت بالمحطة الفضائية الدولية يوم 18 شباط/ فبراير الماضي وهي تحمل أكثر من طنين ونصف الطن من الأغذية, والمياه, والهواء والأوكسيين, والمستلزمات الطبية, والوقود ومواد اخرى, لتعود بالنفايات إلى الأرض.





المصدر نيوز نايل


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق