الثلاثاء، 18 يناير 2011

5 فبراير موعد أولى جلسات محاكمة مرتكب حادث قطار سمالوط


أمام محكمة أمن الدولة العليا
حدد المستشار محمد عمر رئيس محكمة استئناف بني سويف "بصعيد مصر" جلسة 5 فبراير المقبل لبدء محاكمة المتهم بارتكاب حادث قطار سمالوط بمحافظة المنيا، عامر عاشور عبدالظاهر حسن (مندوب شرطة)، والذي أسفر عن مصرع شخص وإصابة 5 آخرين جراء الأعيرة النارية التي أطلقها المتهم صوب ركاب القطار أمام محكمة جنايات أمن الدولة العليا طوارىء بالمنيا.
وكان المستشار الدكتور عبد المجيد محمود النائب العام قد سبق وأن أمر قبل 3 أيام بإحالة مندوب الشرطة مرتكب حادث إطلاق النيران على ركاب قطار القطار رقم 979 الاسباني أثناء توقفه بدائرة مركز سمالوط بالمنيا في طريقه إلى القاهرة قادما من أسيوط، إلى محكمة جنايات أمن الدولة العليا "طوارىء" في ضوء قرار الاتهام الذي أشرف على إعداده المستشار محمد غراب المحامي العام الأول لنيابات استئناف بني سويف.
ونسبت النيابة العامة إلى مندوب الشرطة المتهم في ختام التحقيقات معه تهم استخدام القوة والعنف والترويع للاخلال بالأمن والنظام العام وتعريض سلامة المجتمع وأمنه للخطر، وكان من شأن ذلك إيذاء الأشخاص وإلقاء الرعب بينهم وتعريض حياتهم وأمنهم للخطر، بقتله فتحي مسعد سعيد غطاس عمدا مع سبق الإصرار، والشروع في قتل باقي المجني عليهم وتعريضهم للخطر عمدا مع سبق الإصرار.
كما نسبت النيابة إلى المتهم قيامه بتعريض سلامة إحدى وسائل النقل العامة البرية ( القطار 979 ) للخطر عمدا وتعطيل سيره بمحطة قطار سمالوط واتلافه عمدا العربة رقم 9 بالقطار.
تعود أحداث القضية إلى مساء (الثلاثاء) الماضي حينما صعد مندوب الشرطة المتهم إلى العربة التاسعة بالقطار المشار إليه، واقترب من المقاعد الكائنة في مقدمتها وأخرج سلاحه الناري، وأطلق صوب المجني عليهم أعيرة نارية أودت بحياة أحدهم، ثم أطلق على زوجة المتوفي التي كانت بجواره عيارا ناريا أدى إلى إصابتها بعاهة مستديمة، وهي استئصال الكلية اليسرى والطحال، ثم توجه المتهم نحو المقعدين التاليين تجاه باقي المجني عليهم وأطلق عليهم عدة أعيرة نارية فأحدث بهم إصاباتهم.
وقام ركاب القطار من مستقلي العربة بملاحقة المتهم، وضبط السلاح الناري من يده، غير انه تمكن من الهرب منهم وذلك بالقفز من باب القطار، وتم ضبطه لاحقا من مسكنه.

اخبار مصر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق