الأربعاء، 19 يناير 2011

انفجار في خط الغاز الطبيعي يشعل النار بأحد مساجد سوهاج


قوات الدفاع المدني تتمكن من السيطرة عليه
فى الصورة مدينة سوهاج

تمكنت قوات الدفاع المدنى والإطفاء بمديرية أمن سوهاج من السيطرة على حادث انفجار محدود فى خط الغاز الطبيعى بمنطقة الشهيد عبدالمنعم رياض بمدينة سوهاج نتيجة تسرب للغاز أثناء قيام عمال الشركة بأعمال الصيانة فى الخط مع وجود مصدر حرارى "سيجارة".
ونتج عن الحادث احتراق أبواب وشبابيك مسجد الشهيد عبدالمنعم رياض بالمنطقة، ولم يسفر الحادث عن وقوع أية خسائر أو إصابات بشرية.
وكان مدير أمن سوهاج اللواء أحمد خميس قد تلقى بلاغا بالحادث ; فانتقلت على الفور قوات الدفاع المدنى وسيارات الإطفاء إلى مكان البلاغ، وتبين من المعاينة حدوث انفجار محدود فى خط الغاز الطبيعى بمنطقة الشهيد عبدالمنعم رياض بدائرة قسم أول مدينة سوهاج تسبب فى احتراق أبواب وشبابيك مسجد الشهيد عبدالمنعم رياض بالمنطقة ..ولم يسفر عن وقوع خسائر أو إصابات بشرية.
وقامت قوات الحماية المدنية بغلق محبس الغاز الطبيعى الرئيسى بالمنطقة والقيام بأعمال التبريد للخط وإخماد النيران المشتعلة بالمسجد قبل امتدادها لأنحاء المسجد والمساكن المجاورة بالمنطقة .
واتضح أن عمال الشركة الخاصة بتوصيل الغاز كانوا يقومون بإجراء أعمال صيانة فى الخط وحدث تسرب للغاز ..وأنه نتيجة لوجود مصدر حرارى "سيجارة" حدث انفجار محدودفى خط الغاز وتمت السيطرة على الحريق .. وتحرر محضر بالواقعة , وتولت النيابة العامة التحقيق.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق