الثلاثاء، 18 يناير 2011

رانيا يوسف : عدت إلى السينما عندما توفر السيناريو الجيد


بعد مشاركتها الفنان عادل إمام فيلم زهايمر والذي تعتبره شرفاً لها ونقلة فنية لها تعيش الفنانة رانيا يوسف حالة من النشاط الفني السينمائي فهي قدمت أدواراً متميزة سواء في السينما وذلك من خلال آخر أفلامها زهايمر والذي قدمت دوراً متميزاً به وأيضاً في التليفزيون من خلال مسلسل "أهل كايرو" ومسلسل "الحارة" تصور الآن الفنانة رانيا يوسف دورها في فيلم "صرخة نملة" مع الفنان عمرو عبد الجليل وتحضر لأعمال فنية أخرى وعن تفاصيل هذه الأعمال الفنية تتحدث رانيا يوسف وإلى الحوار...
· ماذا تمثل المشاركة في "زهايمر" مع عادل إمام؟
- أعتبر مشاركتي في فيلم زهايمر مع النجم عادل إمام نقلة فنية وقد حققت حلمي بالوقوف أمام عادل إمام فقد تم ترشيحي من قبل الفنان عادل إمام والمخرج عمرو عرفة وبالفعل وافقت قبل أن أعرف دوري لأنني أثق في اختيارات الزعيم لأفلامه وهذا شرف كبير لي.
· وماذا عن فيلم صرخة نملة؟ وما هو دورك فيه؟
- صرخة نملة من تأليف طارق عبد الجليل وإخراج سامح عبد العزيز بمشاركة مع عمرو عبد الجليل، وأحمد وفيق وهو يدور في إطار كوميدي سياسي حول معاناة المواطن المصري من خلال شخص مصري يعود من العراق بعد 10سنوات ويجد كل شيء مختلفاً عما كان ويبدأ في مواجهة الواقع والحياة وتجسد به دور وفاء زوجة عمرو عبد الجليل وتقول إن دورها بالفيلم مفاجأة للجمهور وأنها تركز دائماً على ما هو جديد تختادر أدوارها بعناية ولا تكرر أدوراها بل تسعى دائماً وراء الاختلاف.
· يقال إنك تصالحت مع السينما في الفترة الأخيرة هل ستركزين في السينما الفترة القادمة أكثر من التليفزيون؟ وهل تأخر هذا النجاح السينمائي؟
- في الحقيقة أنني لم أشترك في أية أعمال سينمائية الفترة الماضية لأنني لم أجد العمل الجيد الذي أقدمه فأنا لم أخاصم السينما ولكن لم أجد ما يناسبني بها وقتها ولكن عندما عرض علي زهايمر ووجدته بداية قوية للعودة للسينما من خلال مشاركة عادل إمام والسيناريو الجيد للفيلم وبعدها توالت الأعمال السينمائية فأنا أنظر دائماً إلى السيناريو الجيد ولا أنظر إذا كان سينما أو تليفزيوناً فأنا ركزت في الفترة الماضية في التليفزيون لتوافر السيناريو الجيد مثل مسلسل أهل كايرو والذي كان من أفضل المسلسلات في رمضان وأيضاً مسلسل الحارة أما عن مسألة تأخر النجاح فأنا أؤمن بأن كل شيء يأتي في وقته.
· تحضرين الآن لفيلم حفلة منتصف الليل ما هي تفاصيله؟
- بالفعل بدأت في تحضير هذا الفيلم وسوف يتم التصوير الفترة القادمة وهو من تأليف محمد عبد الخالق ومن إخراج محمود كامل ويدور الفيلم في إطار اجتماعي تشويقي وهو يناقش أهم القضايا الموجودة في مجتمعنا المصري وأنا سعيدة بهذا العمل وهو بطولة جماعية بالمشاركة مع درة ومنى هلا وعبير صبري وأدوارد وحنان مطاوع وأقدم شخصية جديدة ومختلفة في هذا العمل.
· وهل هناك أعمال فنية أخرى؟
- بالفعل لدي مسلسل هو أهل أليكس تأليف بلال فضل وإخراج محمد علي.

المصدر : جريدة الوطني اليوم



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق