الثلاثاء، 18 يناير 2011

المصدر : اخبار مصر - ايجى نيوز
طعن بالتزوير على خطاب الاعتراف الذي قدمه لسفارة مصر ببكين
أكد محامي المتهم بالتجسس لصالح الموساد أن موكله تعرض لتعذيب بدنى ومعنوى بعد إلقاء القبض عليه، وأن كل الاعترافات التى جاءت على لسانه فى التحقيقات وليدة الإكراه، وذلك بعد ان جلس المحامي مع المتهم داخل قفص الاتهام لمدة 15 دقيقة، وقبل ان يكمل المحامي كلامه، قاطعه المتهم مخاطباً هيئة المحكمة: «يا سيادة القاضى لو كانوا طلبوا منى الاعتراف بأكثر من ذلك لكنت فعلت».
جاء ذلك خلال ثانى جلسات محاكمة طارق عبدالرازق عيسى حسن، صاحب شركة استيراد وتصدير، المتهم بالتجسس بالاضافة الى 2 من ضباط الموساد الإسرائيلى يحاكمان غيابيا وهما إيدى موشيه وجوزيف ديمور، بحسب المصري اليوم الثلاثاء.
كانت الجلسة -التى عقدت الاثنين- قد شهدت عدة مفاجآت، حيث استأذن محاميه من القاضى أن يسمح له بالانفراد مع موكله، فوافق القاضى ودخل المحامى قفص الاتهام وجلس مع المتهم نحو ١٥ دقيقة، ليخرج معلنا تعرض موكله للتعذيب، وطلب محاميه محمود عبد الحميد التحيوى عرضه على الطب الشرعى بأسرع وقت، لبيان ما به من إصابات ظاهرية، وإثبات تاريخ حدوثها، وكيفية وقوعها، فوافقت المحكمة.
وطالب المتهم عبر محاميه بانتداب خبير مستقل وليس من جهاز الأمن القومى لتفريغ التقارير الواردة على «الفلاشة»، فرفض القاضى.
وطعن المتهم بالتزوير على الخطاب المنسوب له، والذى قالت التحقيقات إنه توجه به إلى السفارة المصرية فى بكين للاعتراف بجريمته، فاستخرجت هيئة المحكمة الخطاب المكون من ٣ ورقات مكتوبة على الكمبيوتر وعرضته على المتهم، فصرخ: «ده مش بتاعى». وقرر المستشار جمال الدين صفوت، رئيس المحكمة، تأجيل القضية إلى جلسة ١٢ فبراير المقبل.
وقررت محكمة جنايات أمن الدولة العليا طوارىء برئاسة المستشار جمال الدين صفوت رشدى فى ختام ثانى جلساتها الاثنين لمحاكمة المتهمين الثلاثة التأجيل لجلسة 12 فبراير، ويعد هذا الارجاء الثاني للجلسة وكانت قد تأجلت من السبت 15 يناير الى الأثنين 17 يناير بعد تنحي محامية المتهم عن الدفاع عنه بعد ان وصفته بالخائن.
يذكر ان نيابة أمن الدولة كانت قد نسبت إلى المتهمين الثلاثة فى قرار الاتهام أنهم خلال الفترة من مايو 2008 وحتى أول شهر أغسطس 2010 - داخل مصر وخارجها - تخابروا مع من يعملون لحساب دولة أجنبية (إسرائيل) بقصد الإضرار بالمصالح القومية للبلاد, بأن اتفق المتهم طارق عبد الرازق, أثناء وجوده بالخارج, مع المتهمين الإسرائيليين على العمل معهما لصالح المخابرات الإسرائيلية, وإمدادهما بالتقارير والمعلومات عن بعض المسئولين الذين يعملون بمجال الاتصالات لانتقاء من يصلح منهم للتعاون مع المخابرات الإسرائيلية بغية الإضرار بالمصالح المصرية.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق