الأربعاء، 19 يناير 2011

"الشبكة الاجتماعية" يتوج باربع جوائز بـ جولدن جلوب


كولين فيرث أفضل ممثل "بخطاب الملك"
حصل فيلم (الشبكة الاجتماعية) "The Social Network" على نصيب الاسد في حفل توزيع جوائز جولدن جلوب (الكرة الذهبية) "Golden Globe Award" الاحد ليكون المرشح الاوفر حظا في سباق جوائز الاوسكار في مارس/ اذار، حيث حصد جوائزعلى افضل فيلم درامي ، واخراج لديفيد فينشر ، وسيناريو للكاتب ارون سوركين ، وموسيقى تصويرية.
ويتناول الفيلم قصة تأسيس مارك زوكربرج الطالب في جامعة هارفارد لموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك في خريف 2003 ليتحول الى شبكة تواصل اجتماعي عالمية
ولم يخيب النجم الانجليزي كولين فيرث توقعات عشاقه وفاز بجائزة أفضل ممثل عن دوره في فيلم "خطاب الملك" ( The King’s Speech )، حيث يجسد فيرث شخصية ملك بريطانيا جورج السادس إبان الحرب العالمية الثانية وكيفية تغلبه على مشكلة التلعثم.
وفازت ناتالي بورتمان بجائزة أفضل ممثلة عن دورها في فيلم ( البجعة السوداء) الذي أخرجه دارين أرونوفسكي ، حيث لعبت بورتمان دور راقصة باليه تفوز بعد عناء بدور بطولة في فرقتها لكن مكانتها تهتز مع وصول راقصة باليه جميلة جديدة.
كما حصل البريطاني كريستيان بال على جائزة أفضل ممثل مساعد عن دوره في فيلم ( المقاتل) "The Fighter ، الذي تدور أحداثه في عالم الملاكمة وقد أدى بال ( 36 عاما) دور شقيق الملاكم الشهير مايكي وارد الذي جسده مارك وولبرج.
كما ذهبت جائزة أفضل ممثلة مساعدة إلى ميليسيا ليو عن دورها في فيلم المقاتل.
وحصل فيلم " الأطفال على ما يرام "(The kids are all right ) على جائزة أفضل فيلم كوميدي وموسيقي ، كما فازت بطلة الفيلم النجمة الأمريكية أنيت بينينج بجائزة أفضل ممثلة كوميدية.
وقد فاز الممثل الامريكي بول جياماتي بجائزة افضل ممثل في عمل كوميدي عن دوره في فيلم (رواية بارني) "Barney's Version".
وحصد الجزء الثالث من فيلم (قصة لعبة) "Toy Story 3" جائزة افضل فيلم رسوم متحركة ، بينما فاز الفيلم الدنماركي (في عالم افضل) "In a Better World" بجائزة افضل فيلم اجنبي.
ويمنح حوالي 90 عضوا برابطة الصحافة الاجنبية بهوليود جوائز جولدن جلوب لممثلي ومخرجي السينما والتليفزيون واخرين ، حيث تعتبر مؤشرا للافلام التي ستواصل المشوار للفوز بجوائز الاوسكار في مارس / اذار.
ويجدر الاشارة الى ان مراسم توزيع الجوائز يشاهدها الملايين من كل انحاء العالم مما يساعد في توسيع دائرة جماهير الفائزين . كما يمكن ان يمنح اختيار النجوم للازياء على السجادة الحمراء البراقة فرصة لعرض ونشر احدث تصميمات مصممي الازياء في كل انحاء العالم.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق