الأربعاء، 19 يناير 2011

مديحة خطاب : 20% من المصريين سيحصلون على علاج مجاني


قانون التأمين الصحى الجديد سيحسن المستشفيات
قالت الدكتورة مديحة خطاب رئيس لجنة الصحة بمجلس الشعب أن قانون التأمين الصحى الجديد سيحسن المستشفيات واداء الأطباء والتمريض وسيكون هناك تعديل فى لائحة أسعار الخدمات الطبية ومواقيت العيادات المجانية بالمستشفيات الحكومية.
وأضافت د.مديحة فى لقاء مع برنامج صباح الخير يا مصر بالتليفزيون المصرى الاربعاء انه لا يوجد خطوط واضحة بين العلاج المجانى والإقتصادى ولائحة التأمين الصحى الجديدة معنية بالمستشفيات العامة والمركزية أ و ب التابعة لوزارة الصحة ويتردد عليها أفقر شريحة بالمجتمع مشيرة الى أن اللائحة الجديدة بها تعديل فى الأسعار والتوقيتات.
وأضافت أن لجنة الصحة معنية بالمريض الفقير وتطالب بإلحاح بتحسين الخدمات الصحية والمستشفيات العامة والمركزية والجانب الإدارى الذى سيحقق هذه الخدمات من مديرين ومجالس محلية ومحافظات مشيرة الى ان الطوارىء من ضمن الأشياء التى سيكون عليها إهتمام كبير فى النظام الجديد وستكون مجانية مشيرة الى أن القانون الجديد سيطبق تدريجياً بدءاً بمحافظة السويس لأنه يحتاج الى برنامج ادارى ومالى متكامل حتى يستطيع الأطباء الحصول على مستحقاتهم المادية كاملة.
وقالت أن الطوارىء فى العرف الدولى لها تعريف وستلحق بلائحة المستشفيات وتتمثل فى ارتفاع درجة الحرارة بشكل يهدد الوعى أو نزيف حاد أوالام حادة مشيرة الى أنه فى حالة إحتياج المريض الى عملية سريعة مثل قلب مفتوح وغيرها سيتدخل التأمين الصحى لإجرائها دون أن يقدم المريض مستندات أو أوراق.
وأشارت د.مديحة الى أن 20% من المجتمع سيحصل على علاج على نفقة الدولة وهذا سيزيل مخاوف الوقوع فى براثن المرض لدى ثلث المجتمع وستقوم وزارة التضامن الاجتماعى بعمل بحث حالة لهم للتأكد من عدم قدرتهم على العلاج ووقوعهم تحت خط الفقر وستعطيهم كروت ذكية تؤكد ذلك مشيرة الى أن وزارة الصحة تسعى لتوفير الخدمات الطبية للفقراء دون تعقيدات.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق