الاثنين، 17 يناير 2011

أبطال الأخبار الكاذبة

منة فضالي



لا تندهش.. لا تفغر فاهك.. ولا تجعل التخيلات تأخذك بعيداً.. فما تقرأه من أخبار تتواتر إليك ليست بالضرورة صحيحة.. فأغلبها كاذب.. وملفق.. يطلقها أنصار الفنان.. أو حتى النجم ذاته في أغلب الأحيان.. وما أكثر تلك الأخبار.. يكفي أن تفتح الإنترنت لتنهمر عليك.. أو ربما تجدها في أي مطبوعة صحفية.. والغريب أنك كل يوم تصطدم بها.. صدقها أن أردت.. وما تلبث أن تكتشف كذبها.. في هذا التقرير نلقي الضوء على الأخبار الكاذبة التي ظهرت خلال الفترة الأخيرة.
الفنانة فيفي عبده عقدت أحد المؤتمرات الصحفية لتعلن عن تلقيها لعرض من أحد المخرجين الأمريكيين لتجسيد أحد الأدوار في فيلم أمريكي.. وأشارت إلى أنها ستلعب من خلال هذا العمل دور طبيبة مصرية تتعرض للظلم والقهر أثناء تواجدها بالولايات المتحدة الأمريكية ويتم اتهامها بأنها عضو بإحدى الخلايا الإرهابية.. وكان لهذا الخبر وقع شديد على القراء والمتابعين للدوريات الفنية لتؤكد الأيام بعد أن الخبر كاذب.. ولتخرج فيفي مرة أخرى وتقوم بنفيه.
مادلين طبر: بعد مشاركتها في فيلم أمريكي بدور صغير أكدت أنها بصدد توقيع عقد مع شركة إنتاج أمريكية كبيرة للقيام ببطولة فيلم أمريكي ضخم وعادت بعد ذلك تنفي الخبر ثم عادة مرة أخرى لتؤكد فيامها بتوقيع عقد بطولة فيلم سينمائي جديد مع السبكي وهو ما نفاه السبكي في العديد من وسائل الإعلام.
منة فضالي: هي الفنانة الأكثر تناولاً سواء كان ذلك في النت أو عبر وسائل الإعلام المختلفة وفي بعض الأحيان كانت هي من يروج لنفسها على مواقع الفيس بوك وإرسال رسائل SMS حيث أرسلت لعدد من الصحفيين خبر توقيعها عقد بطولة فيلم سينمائي جديد مع الفنان محمد فؤاد لينفي فؤاد بعد ذلك أن يكون اختارها لبطوله فيلمه الجديد ثم عادت منة فضالي لتتهم المصورين بأنهم السبب في نشر صورها الفاضحة في عيد ميلادها بالرغم من أنها وجهت لهم الدعوة خصيصاً لحضورها حفلها والترويج له.. كما زعمت أنها اعتزلت الفن في حين أنها تجهز حالياً لدخول مسلسل جديد مع نجمة كبيرة.
الإعلامية الكبيرة هالة سرحان لها أيضاً نصيب كبير من الأخبار الكاذبة حيث تردد كثيراً عن عودتها لمصر وتقديم برنامج جديد في التليفزيون المصري بعد أن التقت مصادفة مع أسامة الشيخ في إحدى الحفلات لتنتشر صورهما معاً مع وجود خبر في العديد من وسائل الإعلام يفيد عودتها ولكن خرج علينا أسامة الشيخ لينفي الخبر تماماً.
أما المذيعة هبة الأباصيري فبعد ظهور أخبار تفيد انضمامها لفريق عمل برنامج "مصر النهاردة" نفى أنس الفقي وزير الإعلام الخبر وقال أنه استقر على فريق العمل وأنه لا يوجد أي فرد جديد ينضم إليهم لتعود هبة بعد ذلك مع ما يؤكد أنها ستقدم البرنامج الرئيسي بقناة البيت بيتك تتفاوض مع مجموعة من الإعلاميين البارزين ولم يذكر اسمها لتعود بعد ذلك لتجديد عقدها مع قنوات الحياة.
أما الراقصة دينا فزعمت أنها أنشأت مدرسة للرقص الشرقي في الولايات المتحدة الأمريكية وزعمت أنها تنوي إنشاء فروع لها في أوروبا وروجت لنفسها أنها أعطت محاضرات في جامعات عالمية، وعندما أكد مديراً أعمالها بعد خلافها معه أن هذه الأخبار غير صحيحة أدعت أنه هو وراء ترويج هذه الشائعات وأنكرت أنها من روجت لها.

المصدر : جريدة الموجز

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق