الاثنين، 17 يناير 2011

نجوم التنس يساندون ضحايا الفيضانات بـ استراليا


اتحد عدد من أبرز نجوم التنس العالميين بقيادة السويسري روجيه فيدرر والأسباني رافاييل نادل لمساعدة ضحايا فيضان كوينزلاند.
وقبل عام واحد فقط , اتحد عدد من النجوم في اليوم السابق لانطلاق فعاليات نفس البطولة وشاركوا في حدث خيري مماثل لجمع التبرعات لصالح ضحايا زلزال هايتي الذي وقع في مطلع عام 2010.
وحرص فيدرر ونادال المصنفان الثاني والأول عالميا , على الترتيب , على المشاركة ضمن مجموعة من 14 لاعبا في عدة مباريات استعراضية الأحد لجمع التبرعات والمساهمة في عمليات الإغاثة الخاصة بضحايا فيضان كوينزلاند.
ونجح هؤلاء النجوم من خلال وقتهم وموهبتهم في جمع أكثر من 5ر1 مليون دولار لصالح المتضررين من الفيضانات وذلك من خلال المباريات التي خاضوها على استاد "رود لافر".وانقسم النجوم المشاركين إلى جزئين حيث ارتدى الأول زيا أخضر وارتدى الثاني زيا ذهبيا.
وقاد نجم التنس الشهير السابق باتريك رافتر , المولود في كوينزلاند , الفريق الذي ارتدى الزي الأخضر.بينما قاد النجم الأسترالي الشهير ليتون هيويت , المصنف الأول على العالم سابقا , الفريق صاحب الزي الذهبي.
وحرص هيويت على اصطحاب نجله كروز عامان إلى أرض الملعب وفي يده مضرب التنس ثم سقط كروز على الأرض باكيا قبل أن تحمله اللاعبة الدنماركية كارولينا فوزنياكي لتهدئه قبل أن تسلمه لوالدته بيك وشقيقته الكبرى ميا.وضم فريق رافتر كلا من الأمريكي آندي روديك والبريطاني آندي موراي والبيلاروسية فيكتوريا أزارينكا والروسية فيرا زفوناريفا بالإضافة لنادال والبلجيكية كيم كليسترز.
وضم فريق هيويت كلا من الصربي نوفاك ديوكوفيتش ومواطنته أنا إيفانوفيتش والبلجيكية جوستين هينن بالإضافة لفوزنياكي وفيدرر والأسترالية سامانتا ستوسر المولودة أيضا في كوينزلاند.وقال رافتر , الذي يدرب حاليا المنتخب الأسترالي المشارك في بطولة كأس ديفيز , إنه لأمر رائع أن يشاهد هذه المساندة لكوينزلاند وضحايا الفيضان".




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق