السبت، 3 أغسطس 2013

المحافظات تسهر ليلة رمضانية مع اشتباكات المسيرات الإخوانية.. إصابة ناشط بالإسكندرية بخرطوش أنصار المعزول.. وأهالى الإسماعيلية يطاردون الإخوان فى الشوارع الجانبية..وهتافات ضد الجيش تثير الغضب بالشرقية

شهدت عدد من محافظات الجمهورية، وقوع اشتباكات تراوحت درجاتها ما بين الطفيفة إلى المتوسطة ووصلت فى محافظات إلى درجة الشديدة، بين أنصار الرئيس المعزول محمد مرسى الذين خرجوا للمشاركة فى المليونية التى دعت لها منصة اعتصام رابعة من جانب، وأهالى المحافظات من جانب آخر.
فى الإسكندرية، نظم عدد من مؤيدى الرئيس المعزول، محمد مرسى، وقفة احتجاجية أمام مسجد القائد إبراهيم بعد انتهاء صلاة التراويح ضمن فعاليات مطالبتهم بعودة مرسى.
ودعا ائتلاف الشرعية بالإسكندرية إلى صلاة التهجد بمسجد القائد إبراهيم والسحور هناك، تضامناً مع مطالبهم بعودة الشرعية، وحمل المتظاهرون لافتات لصورة محمد مرسى وهتفوا هتافات مناوئة للجيش.
وبعد تجمع عدد من النشطاء السياسيين المعارضين للرئيس المعزول محمد مرسى بميدان سعد زغلول، التى تبعد عن محيط مسجد القائد إبراهيم، التى توجد بها مسيرة أنصار محمد مرسى، وأثناء مرور المسيرة المؤيدة للمعزول على تجمع النشطاء بميدان سعد زغلول، تبادل الطرفان بإلقاء الحجارة.
وفى تطور سريع للأحداث قام عدد من مؤيدى المعزول بإطلاق خرطوش على النشطاء السياسيين، مما أدى على إصابة الناشط السياسى محمد حفظى، وتم نقله إلى أحد المستشفيات الخاصة القريبة من موقع الاشتباكات.
وفى الإسماعيلية، توافد حشد من أنصار المعزول بالإسماعيلية إلى مجمع الصالحين بالإسماعيلية عقب صلاة الجمعة للمشاركة فى مسيرة "مصر ضد الانقلاب".
وطافت المسيرة عدد من شوارع الإسماعيلية مؤكدين أنهم سينظمون مسيرة أخرى عقب الإفطار اليوم بنفس الكيفية والحشد وتحت عنوان "مصر ضد الانقلاب".
وشهدت المسيرة نشوب اشتباكات بين عدد من أهالى منطقة حى السلام ومسيرة مؤيدى الرئيس المعزول محمد مرسى، حيث دارت الاشتباكات فى الشوارع الجانبية من شارع شبين بين أطفال وأشخاص من المنطقة.
وأسفرت الاشتباكات عن إصابة خالد كامل محمد 52 سنة منسق حركة القوى الشعبية لحماية الثورة بجرح قطعى بالوجه وكدمات فى جميع أجزاء الجسم، كما أصيب محمد كمال محمد السيد 21 سنة بطلقة خرطوش فى الحاجب والوجه، وتم نقلهما إلى المستشفى العام للعلاج.
وفى الزقازيق، جابت مسيرة تضم المئات من أنصار المعزول شوارع منطقة القومية بدائرة قسم ثانى، للمطالبة بعودة مرسى للحكم وللتنديد بأحداث النصر، وردد المشاركون فى المسيرة العديد من الهتافات المعادية للشرطة، وبما حدث بطريق النصر.
وشهدت المسيرة وقوع اشتباكات بين أنصار الرئيس المعزول، والعشرات من المعارضين أمام مستشفى المبرة بمدينة الزقازيق بمحافظة الشرقية، قبل أن تتم السيطرة على الأحداث قبل تفاقمها، وإنهاء مؤيدى مرسى لمسيرتهم.
كما شهدت مدينة كفر الشيخ اشتباك بين عدد من مؤيدى الرئيس المعزول محمد مرسى فى مسيرة صغيرة الحجم لا يتعدى عددهم 20 من حملة تسمى "غير مسيسين"، وبمجرد رؤيتهم أمام مسجد الملك بشارع الجيش بمدينة كفر الشيخ اشتبك معهم 6 من حاملى العصى، بالإضافة لعدد من سكان حى الأوقاف لترديدهم الهتافات المعادية للجيش والسيسى، وعلى إثر ذلك استقل مؤيدو الرئيس المعزول السيارات وغادروا المكان.
 




المصدر اليوم السابع


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق