السبت، 3 أغسطس 2013

الاهلى يختبر "سليمان" فى ختام استعداداته للقاء اورلاندو عصر الاحد

يؤدى الفريق الكروى الأول بالنادى الأهلى الرابعة عصر اليوم السبت مرانه الأخير على ملعب الفندق الذى يقيم فيه بالغردقة، استعداداً لمباراته المهمة أمام أورلاندو بياتريس بطل جنوب أفريقيا فى الجولة الثانية من مباريات المجموعة الأولى بدورى المجموعات للبطولة الأفريقية والمقررة غداً على أرض ملعب استاد الجونة فى نفس التوقيت.
وقرر محمد يوسف، المدير الفنى، زيادة فترة المران الختامى لقياس مردود اللاعبين البدنى ومستوى لياقتهم وهم صائمون فى ظل حرارة الطقس المرتفعة التى سجلت أمس ٤١ درجة مئوية فى محافظة البحر الأحمر.
وشاهد يوسف مع جهازه الفنى واللاعبين أمس أجزاء من مباراة أورلاندو أمام ليوبار الكونغولى فى الجولة الأولى التى انتهت بالتعادل السلبى فى جنوب أفريقيا، وشرح للاعبين طريقة لعب المنافس وأبرز لاعبيه، وحذر من سرعة وقوة لاعبى أورلاندو، كما طالب بفرض رقابة لصيقة على تاكشير شينياما مهاجم منتخب زيمبابوى، الذى وصفه بأخطر لاعبى أورلاندو وسبق له الاحتراف فى أوروبا.
وطالب يوسف اللاعبين بالضغط القوى على دفاع المنافس من الأطراف واستغلال اندفاع الظهير الأيسر الكثير للهجوم للتسلل عبر المنطقة الخالية خلفه لدفاع المنافس وإحراز هدف مبكر يربك حساباته ويسهل المباراة على اللاعبين، خاصة فى ظل خوفه الشديد من سيطرة الإجهاد عليهم فى الشوط الثانى. وينوى يوسف إدخال تغييرات بسيطة على التشكيلة التى خاض بها مباراة الزمالك الماضية بالدفع بأحمد شكرى فى الجبهة اليمنى أمام أحمد فتحى لتشكيل جبهة قوية، بينما يفاضل بين الدفع بشديد قناوى أو سيد معوض فى الجبهة اليسرى، وأمامه عبدالله السعيد، كما قرر اللعب بمهاجمين صريحين من بداية المباراة لزيادة الفاعلية الهجومية عبر أحمد عبد الظاهر ودومينيك دا سيلفا.
ويقوم الجهاز الفنى بإجراء اختبار فنى أخير لوليد سليمان قبل مران اليوم للاطمئنان عليه والاستقرار على ما إذا كان سيمكن الاعتماد عليه أم لا.
وقال محمد يوسف: «ندرك صعوبة المباراة جيداً خاصة أن المنافس ليس بالخصم السهل فقد أطاح بالعملاق الكونغولى مازيمبى فى دور الستة عشر كما أنه فريق بطولات وسبق له التتويج بلقب البطولة عام ١٩٩٥، ولكننا درسناه جيداً وجاهزون للمباراة رغم عاملى الحرارة والصيام، وقد تحدثت مع اللاعبين وأوضحت لهم أهمية تحقيق الفوز لتصدر المجموعة، ولدى ثقة كبيرة فى خبرات وإمكانيات اللاعبين لحسم هذه المباراة وتجاوز الظروف الصعبة».
على الجانب الآخر يؤدى بطل جنوب أفريقيا بدوره مرانه الأخير اليوم فى ملعب المباراة كونه الفريق الضيف، وأكد روجر دى سا، المدير الفنى للفريق، فى تصريحات لوسائل الإعلام الجنوب أفريقية أن لاعبيه جاهزون للمباراة ويأملون فى تحقيق نتيجة إيجابية أمام حامل اللقب، والمضى فى طريقنا بالبطولة نحو تكرار الفوز باللقب القارى مجدداً. وطالبت الصحف الجنوب أفريقية «القراصنة» - لقب فريق أورلاندو- بتقديم مباراة قوية وعدم الرهبة من اسم الأهلى وتاريخه الطويل، مشيرة إلى أن الفريق يملك عدداً مميزاً من اللاعبين القادرين على تحقيق نتائج جيدة فى البطولة، كما أشارت الصحف إلى أن أورلاندو كان الطرف الأفضل فى الجولة الأولى لكنه كان يخشى ليوبار مما تسبب فى خسارته نقطتين على ملعبه.



المصدر اخبار مصر


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق