السبت، 3 أغسطس 2013

ركود فى محال الذهب بمدينة نصر .. والباعة: الاعتصام خرب بيوتنا

حالة من القلق تنتاب أصحاب محال الذهب، ونحن مقبلون على موسم الزفاف والخطوبة، بعد قلة الإقبال على شراء شبكة العروس، بسبب الأحداث السياسية التى حالت دون تردد المواطنين على أسواق الذهب الشهيرة، خاصة الموجودة فى منطقتى مدينة نصر ومصر الجديدة، القريبتين من اعتصام الموالين للرئيس المعزول محمد مرسى، فى «رابعة العدوية».
السياسة وارتفاع أسعار الذهب، تسببا فى انخفاض حركة البيع والشراء، وفقاً لكلام أحمد الشيخ، صاحب محل للمجوهرات فى منطقة مدينة نصر، موضحاً أن زبائنه اعتادوا التردد على المحل بعد مرور النصف الأول من شهر رمضان، لشراء شبكة أو أى قطع ذهبية يرتدونها فى عيد الفطر.
أضاف «الشيخ» أن موقع المحل أثر سلبياً على حركة البيع والشراء: «الزباين خايفة تنزل الشارع، ده غير الهبوط والصعود فى الأسعار اللى قللت الشراء بشكل ملحوظ».
الامتناع عن شراء موديلات الذهب الجديدة لعام 2013، هو التصرف الذى لجأ إليه بعض أصحاب محال الذهب، خوفاً من حرقها فى الأسواق دون الاستفادة منها، فإذا تم عرضها ولم تبع، لن يكون لها زبون العام المقبل، الأمر الذى أثر سلباً على مصممى الذهب.
من ناحية أخرى، أكد «الشيخ» أن المشغولات الذهبية، المكتوب عليها بالخط العربى، من أكثر التصميمات التى تلقى قبولاً لدى المواطنين، خاصة الشباب، حيث إنها غير تقليدية، ومتوافرة بأشكال عديدة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق