الجمعة، 2 أغسطس 2013

أبو عيطة : الاستثمار والمالية أقرا صرف حصة الأرباح السنوية للعمال

صرح كمال ابو عيطة وزير القوى العاملة والهجرة بأن وزارة الاستثمار ووزارة المالية قد أقرا صرف حصة الأرباح السنوية للعمال فورا ، ولا صحة على الاطلاق لخبر وقف صرفها .
وقد أجرى الوزير كمال ابو عيطة عددا من الاتصالات بوزير الاستثمار ووزير المالية لترتيب صرف العلاوة فى أقرب وقت ممكن.

وعلى صعيد آخر ، سلم كمال أبو عيطة فى لقاء له مع السفير الليبي بالقاهرة محمد فايز جبريل ، أسطوانة مدمجة تحتوى على أسماءالشهداء المصريين الذين قتلوا إبان الثورة الليبية لصرف التعويضات اللازمة لهم طبقًا لما تم الاتفاق عليه سلفًا.
واكد أنه تم الانتهاء من إعداد ملف كامل للمصريين المتضررين من العودة أثناء الثورة الليبية لبحث صرف مستحقاتهم.
فيما تقرر سفر فريق فني من وزارة القوى العاملة والهجرة المصرية إلى ليبيا للمساهمة فى مشروعات اعادة اعمار ليبيا بتدريب الفريق الليبي على آليات تشغيل مشروع الربط الاليكتروني بين مصر وليبيا ،والذي سيسهل كثيرًا من عملية تنقل العمالة المصرية بين البلدين دون عوائق.
من جانبه،أكد السفير الليبي لوزير القوى العاملة أثناء اللقاء أن سوق العمل الليبي من المقرر أن يستوعب عددا كبيرا من العمالة المصرية الجديدة.
كما تم إعطاء مهلة لتوفيق أوضاع العمالة المصرية الموجودة حاليًا في ليبيا وتم مدها حتى 15 أغسطس المقبل،منوها أنه تم تشكيل لجنة لتلقي الشكاوى والتظلمات بالسفارة الليبية لبحثها في حينه، لمحاصرة ظاهرة التأشيرات المزورة التي ظهرت مؤخرًا، وتم الحد منها بالتعاون مع وزارة القوى العاملة والهجرة.




المصدر اخبار مصر



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق