الأحد، 16 يناير 2011

جرائري يلقى حتفه بعدما أحرق نفسه على طريقة التونسي بوعزيزي


3 حالات انتحار شهدتها البلاد احتجاجا على البطالة
لقى رجل جزائري حتفه بعدما أشعل النار في نفسه عند مبنى حكومي بالجزائر، مكررا بذلك ما فعله التونسي محمد بوعزيزي الذي أشعل احتجاجات اطاحت بالرئيس زين العابدين بن علي، حسبما ذكرت الاذاعة الجزائرية الاحد.
وقالت صحيفة الخبر ان محسن بوطرفيف سكب البنزين على جسمه وأشعل النار في نفسه الخميس بعد لقاء مع رئيس بلدية مدينة بوخضرة الصغيرة الذي لم يستطع توفير وظيفة او مسكن له، وتوفي السبت متأثرا بالحروق التي أصيب بها.
وذكرت صحيفة الخبر ان نحو 100 شخص احتجوا على موت محسن في البلدة الواقعة بولاية تبسة على بعد 700 كيلومتر شرقي العاصمة الجزائرية، وقالت الخبر ان الوالي أقال رئيس البلدية.
وشهدت عدة بلدات جزائرية بينها العاصمة أعمال شغب في الاسابيع الاخيرة بسبب البطالة والارتفاع الحاد في اسعار السلع الغذائية الرئيسية، وتقول مصادر رسمية ان شخصين قتلا واصيب العشرات خلال الاضطرابات التي تزامنت مع العنف الذي اندلع في شوارع تونس والمظاهرات على ارتفاع اسعار الغذاء في دول بشمال افريقيا والشرق الاوسط.
كانت صحف الجزائر الصادرة الاحد قد ذكرت وقوع ثلاث محاولات أنتحار أخرى فى ولاية جيجل الواقعة على بعد 400 كيلومترا شرق العاصمة، حيث قام المدعو " ح. سعيد" 27 عاما باشغال النار فى نفسه أمام مقر الأمن للولاية مما أدى إلى أصابته بحروق فى وجهه وصدره وفى الأطراف العلوية، وقد بدأت أجهزة الأمن تحقيقاتها لمعرفة ملابس الحادث وأسبابه.
ومن اجل تهدئة الاحتجاجات خفضت الجزائر اسعار السكر وزيت الطعام.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق